دخول الموظفين وظائف المكاتب الطبية بالخارج اتصل بنا English
أخبار
في إطار الأنشطة السنوية التي يقيمها قسم الخدمة الاجتماعية بمركز أبو بكر الصديق نظم القسم بالتعاون مع قسم التمريضالأسبوع الماضي حملة الرضاعة الطبيعية بالمركز والتي عقدت في الفترة مابين 7-10 أكتوبر.
وتأتي هذه الحملة بهدف رفع مستوي الوعي لدى  مراجعي المركز، وقد شهدت هذه الحملة مجموعة من المحاضرات التي أقيمت بمركز أبو بكر الصديق الصحي واقتصرت على النساء حيث قدمت السيدة بسمة من شركة ابوت محاضرة حول أهمية الرضاعة الطبيعية وفوائدها للأم والطفل، وما هي الحالات التي تستدعي إدخال الحليب الصناعي مع حليب الأم .
وتحدثت السيدة زينه عبدالله ممرضة بمركز أبو بكر عن الطريقة الصحيحة في الرضاعة الطبيعية ، وكيفية عصر الحليب وحفظه بالنسبة للأمهات العاملات ، بينما تحدثت الأخصائية الاجتماعية عن مشاكل الرضاعة الطبيعية . 
أما السيدة نوره الشاذلي ممرضة بالمركز قدمت محاضرة حول الاستعداد للرضاعة الطبيعية والذي يبدأ منذ الأشهر الأخيرة للحمل من خلال الاهتمام بالنظافة الشخصية للمرضع كذلك .
واستعرضت السيدة  دينا من شركة فايزر موضوع الفطام ، تعريفه والوقت المناسب له ، وكيفية إدخال الأطعمة مع الرضاعة الطبيعية ، ومشاكل الفطام .
من جانبها أوضحت السيدة لطيفة محمدالأخصائية الاجتماعية بمركز أبو بكر الصديق الصحي إن الحملة التي استمرت لمدة أسبوع لاقت إقبالاً كبيراً نظراً لأهمية الموضوع حيث انه لا يخلو بيت من حامل أو مرضع في ظل تزايد مشكلات الطفولة وصعوبة الرضاعة الطبيعية التي تحتاج من المرأة الصبر والتحمل.
وأشارت إلى إن المركز قام بتوزيع مطويات حول أهمية الرضاعة الطبيعية في حياة المرأة والطفل، إلى جانب توزيع هدايا على الحضور.
 
 
المركز الاعلامي
جميع الحقوق محفوظة - المجلس الاعلى للصحــة - 2014